المركز الايراني للبحوث والدراسات السياسية

2018/08/22 Wednesday
عن المرکز
اتصل بنا
بسم الله الرحمن الرحيم
نهنیءالعالم الاسلامی بحلول عید الاضحی المبارک راجین من الله سبحانه ان یعیده علی الجمیع بالخیر والبرکات وکل عام وانتم بخیر.

طهران: لم نتلق أي إعلان رسمي عن زيارة العبادي لإيران

آگوست 12, 2018 | تصنيف: الشرق الاوسط

طهران: لم نتلق أي إعلان رسمي عن زيارة العبادي لإيران

 الأحد ١٢ أغسطس ٢٠١٨ –

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، عدم علمه بزيارة رئيس وزراء العراق حيدر العبادي إلى طهران خلال الأسبوع الجاري، مشيرا إلى أنه لم يتلق أي خبر أو إعلان رسمي بهذا الشأن.

كما لم يؤكد مصدر إيراني مطلع النبأ بشأن نية العبادي القيام بزیاره  إلى طهران، موضحا أن “هذه الزيارة ليست في جدول الأعمال في الوقت الحاضر”.

ويأتي هذا النفي بعد أن ذكرت بعض وسائل إعلام عراقية ومصادر سياسية أن العبادي سيزور إيران في الاسبوع المقبل.

وقال موقع “الغد برس” إن رئيس الوزراء العراقي سيزور إيران خلال الأيام المقبلة بهدف بحث مستجدات الأوضاع السياسية بين الجانبين.

بينما ذكر مسؤول سياسي عراقي لوكالة “فرانس برس” أن العبادي​ سيزور الثلاثاء أنقرة والأربعاء طهران لـ”بحث قضايا اقتصادية مع البلدين”.

وكان العبادي قد أعلن الثلاثاء أن العراق مضطر إلى الالتزام بالعقوبات الأميركية على إيران رغم عدم “تعاطفه” معها، مذكرا بأن بلاده عانت الحظر الدولي طوال 12 عاما.

وقال رئيس الوزراء العراقي: “لا نتعاطف مع العقوبات ولا نتفاعل معها لأنها خطأ استراتيجي لكننا نلتزم بها… العقوبات ظالمة بشكل عام وقد أعلنت موقفي منها”.

Views All Time
Views All Time
3
Views Today
Views Today
1

لا توجد تعليقات “ طهران: لم نتلق أي إعلان رسمي عن زيارة العبادي لإيران ”

لا يوجد تعليقات.



أضف تعليق

بالإمكان استخدام الوسوم:

<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>