المركز الايراني للبحوث والدراسات السياسية

2018/07/23 Monday
عن المرکز
اتصل بنا
بسم الله الرحمن الرحيم
من اقوال الامام علي بن ابي طالب (ع) :الجاهل يعرف بست خصال: الغضب من غير شيء، والكلام في غير نفع، والعطية في غير موضعها، وأن لا يعرف صديقه من عدوه، وإفشاء السر، والثقة بكل أحد.

طهران تجدد تهديدها بغلق مضيق هرمز الاستراتيجي حال منعت الولايات المتحدة إيران من تصدير النفط

جولای 10, 2018 | تصنيف: الشرق الاوسط

تجددت، الثلاثاء، التصريحات الإيرانية المهددة بإغلاق مضيق هرمز، حال أقدمت واشنطن على منع طهران من تصدير نفطها إلى الخارج.

وذكرت وكالة أنباء البرلمان الإيراني، عن نائب رئيس البرلمان، الاصلاحي علي مطهري، قوله إن بلاده ستغلق مضيق هرمز الاستراتيجي، حال منعت الولايات المتحدة إيران من تصدير النفط.
وأشاد مطهري بموقف الرئيس الإيراني حسن روحاني، حيال العقوبات الأمريكية على بلاده، واصفا موقفه بـ الرادع.
وبيّن أن الولايات المتحدة ليست مستعدة لخوض حرب في المنطقة، موضحاً سنغلق مضيق هرمز رداً على التهديدات الأمريكية بتصفير صادرات النفط الإيرانية.
وصرح الرئيس الإيراني، حسن روحاني، في 2 يوليو/تموز الجاري بأن منع إيران من تصدير نفطها، يعني أن لا أحد في المنطقة سيتمكن من تصدير نفطه في إشارة إلى السعودية والإمارات والكويت والعراق، وقطر أيضا التي تشترك معها في حقل للغاز الطبيعي، وتعتمد في تصديره على مضيق  هرمز.

Views All Time
Views All Time
6
Views Today
Views Today
1

لا توجد تعليقات “ طهران تجدد تهديدها بغلق مضيق هرمز الاستراتيجي حال منعت الولايات المتحدة إيران من تصدير النفط ”

لا يوجد تعليقات.



أضف تعليق

بالإمكان استخدام الوسوم:

<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>