المركز الايراني للبحوث والدراسات السياسية

2018/07/23 Monday
عن المرکز
اتصل بنا
بسم الله الرحمن الرحيم
من اقوال الامام علي بن ابي طالب (ع) :الجاهل يعرف بست خصال: الغضب من غير شيء، والكلام في غير نفع، والعطية في غير موضعها، وأن لا يعرف صديقه من عدوه، وإفشاء السر، والثقة بكل أحد.

الرئيس الايراني : على الدول الأوروبية اتخاذ خطوات ولا تكتفي بالكلام فقط وعليها وضع جدول زمني واضح

جولای 8, 2018 | تصنيف: حدث الیوم

 دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني، السبت، الدول الأوروبية التي تسعى إلى إنقاذ الاتفاق النووي لعام 2015، إلى أن “تتخذ خطوات ولا تكتفي بالكلام فقط”.

وأضاف روحاني أمام مجلس الوزرائه بعد يوم من الاجتماع “الأوروبيون يظهرون دائما حسن نواياهم (في النزاع النووي) لكن في النهاية القرارات والخطوات العملية ضرورية.”

وتابع أنه “بالإضافة إلى ذلك، لا تستطيع إيران أن تنتظر إلى الأبد لاتخاذ الخطوات اللازمة – يجب وضع جدول زمني واضح”.

واجتمع وزراء خارجية الدول الخمس التي بقيت في الاتفاق النووي مع إيران – الصين وألمانيا وفرنسا وبريطانيا وروسيا – في فيينا لإنقاذ الاتفاق بعد انسحاب الولايات المتحدة في أيار/مايو واتخذوا خطوات لإحياء الإجراءات العقابية.

وقالت القوى الخمس إنها ملتزمة بإبقاء القنوات الاقتصادية والمالية ووسائل النقل مفتوحة مع إيران، ووعدت بالعديد من التدابير الاقتصادية كجزء من المفاوضات.

وبدا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف متفائلاً في أعقاب الاجتماع ، رغم أنه كان واضحا بشأن أن القرار النهائي سيُتخذ في طهران فيما يتعلق بمقترحات القوى الأوروبية.

وقال ظريف إن تلك القوى أمامها فرصة حتى بداية آب/أغسطس – عندما تعود العقوبات الأمريكية إلى حيز التنفيذ – لتحويل وعودها إلى أفعال.

Views All Time
Views All Time
3
Views Today
Views Today
1

لا توجد تعليقات “ الرئيس الايراني : على الدول الأوروبية اتخاذ خطوات ولا تكتفي بالكلام فقط وعليها وضع جدول زمني واضح ”

لا يوجد تعليقات.



أضف تعليق

بالإمكان استخدام الوسوم:

<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>