المركز الايراني للبحوث والدراسات السياسية

2018/06/23 Saturday
عن المرکز
اتصل بنا
بسم الله الرحمن الرحيم
نهنی المسلمین بعید الفطر المبارک نسال الله ان یعیده علیهم بالخیر والبرکات وکل عام وانتم بخیر

مسوول ایرانی : إيران ستبدأ في تخصيب اليورانيوم في محطة فوردو إذا انهار الاتفاق

ژوئن 13, 2018 | تصنيف: حدث الیوم

 قال بهروز كمالوندي المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية إن إيران ستبدأ في تخصيب اليورانيوم في محطة فوردو وستقوم بتركيب معدات جديدة في منشأة نطنز إذا انسحبت من الاتفاق النووي الموقع مع قوى عالمية.

وقال كمالوندي في مقابلة نشرت يوم الاربعاء إن العمل الجديد سيبدأ في البرنامج النووي بأوامر من الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي. ولم يحدد نوع المعدات الجديدة التي سيجري تركيبها في نطنز.

وقال كمالوندي في مقابلة مع وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء ”أمر الزعيم الأعلى أن تنفذ البرامج في الوقت الراهن في إطار الاتفاق النووي“.وأضاف ”وعندما يعطي الأمر سنعلن بدء تشغيل هذه البرامج خارج إطار الاتفاق النووي لإنعاش فوردو“.

 وأعلن علي أكبر صالحي رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية الأسبوع الماضي إن إيران بدأت العمل على إنشاء أجهزة طرد مركزي مطورة في نطنز.

 

ونقلت الوكالة عن كمالوندي قوله ”الغرب لا ينتقد الکیان  الصهيوني بل وساعده“ وأضاف ”بدون مساعدة الغرب وأمريكا ما كان يمكن أن يحصل هذا الکیان على أسلحة نووية“.

Views All Time
Views All Time
4
Views Today
Views Today
1

لا توجد تعليقات “ مسوول ایرانی : إيران ستبدأ في تخصيب اليورانيوم في محطة فوردو إذا انهار الاتفاق ”

لا يوجد تعليقات.



أضف تعليق

بالإمكان استخدام الوسوم:

<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>