المركز الايراني للبحوث والدراسات السياسية

2018/07/23 Monday
عن المرکز
اتصل بنا
بسم الله الرحمن الرحيم
من اقوال الامام علي بن ابي طالب (ع) :الجاهل يعرف بست خصال: الغضب من غير شيء، والكلام في غير نفع، والعطية في غير موضعها، وأن لا يعرف صديقه من عدوه، وإفشاء السر، والثقة بكل أحد.

ايران تنضم إلى قائمة الدول المنتجة للخلايا البشرية

می 16, 2018 | تصنيف: متابعات

افتتح في العاصمة الايرانية طهران أول مصنع لانتاج الخلايا البشرية وتكثيرها في منطقة غرب اسيا بحضور المساعد الأول للرئيس الايراني ووزير الصحة بالإضافة إلى عدد من المسؤولين الأخصائيين الذين أكدوا على أهمية النقلة النوعية التي سيحققها هذا المصنع في مجال علاج الأمراض المستعصية.

وقال وزير الصحة الايراني حسن قاضى زاده هاشمي: تحتل ايران المرتبة الاولى في المنطقة والخامسة عشر في العالم في مجال العلاج بالخلايا، وافتتاح هذا المصنع اليوم سيكون له تأثير كبير في مجال علاج أمراض السرطان بالإضافة للعديد من الأمراض الاخرى، كما سيؤمن هذا المصنع الأرضية المناسبة لأطبائنا في تحقيق نقلة نوعية في مجال العلاج بالخلايا.

من أمراض القلب والأوعية الدموية إلى أمراض تلف المفاصل والامها مرورا بأمراض الشلل الدماغي التي تستدعي ترميم الجهاز العصبي وصولا إلى الأنراض الجلدية مثل البهاق، يقوم هذا المصنع بتوليد الخلايا الجذعية اللازمة لعلاج كل ما سبق وهذا يعني طفرة في العلوم الطبية العلاجية في ايران.

وقال رئيس اللجنة المشرفة على المشروع: “تأتي خطوة افتتاح هذا المصنع في سياق تحقيق توجهات قائد الثورة الإسلامية بدعم وتعزيز الخطوات العلمية التي يقوم بها العلماء والخبراء في البلاد.

مئة مليون دولار هي تكلفة هذا المصنع القادر على تقديم خدماته الطبية لمئة مريض يوميا والذي تم الاعتماد في تأسيسه على أبحاث الجامعات الايرانية التي حققت بدورها خطوات جبارة في مجال العلاج بالخلايا.

YUN-2

Views All Time
Views All Time
17
Views Today
Views Today
2

لا توجد تعليقات “ ايران تنضم إلى قائمة الدول المنتجة للخلايا البشرية ”

لا يوجد تعليقات.



أضف تعليق

بالإمكان استخدام الوسوم:

<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>