المركز الايراني للبحوث والدراسات السياسية

2018/05/21 Monday
عن المرکز
اتصل بنا
بسم الله الرحمن الرحيم
من کلام الامام علی بن الحسین بن علی بن ابی طالب (ع) : بسم الله الرحمن الرحیم إلهی أتراک بعد الایمان بک تعذبنی؟ ! أم بعد حبی إیاک تبعدنی؟ ! أم مع رجائی لرحمتک وصفحک تحرمنی؟ ! أم مع استجارتی بعفوک تسلمنی؟ ! حاشا لوجهک الکریم أن تخیبنی، لیت شعری أ للشقاء ولدتنی أمی، أم للعناء ربتنی؟ ! فلیتها لم تلدنی ولم تربنی، ولیتنی علمت أ من أهل السعادة جعلتنی؟ وبقربک وجوارک خصصتنی؟ فتقر بذلک عینی وتطمئن له نفسی.

روحاني: الدفاع عن فلسطين دفاع عن السلام العالمي

می 15, 2018 | تصنيف: حدث الیوم

روحاني: الدفاع عن فلسطين دفاع عن السلام العالمي

 الثلاثاء ١٥ مايو ٢٠١٨ –

أكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية، اليوم الثلاثاء، أن الدفاع عن الشعب الفلسطيني المضطهد هو دفاع عن البشرية والسلام والاستقرار العالمي.

ولدى تسلمه أوراق اعتماد سفيرة النيبال الجديدة غير المقيمة لدى طهران، السيدة سوا لامسال، أشار الرئيس حسن روحاني الى وجود الرؤى والمواقف المشتركة لدى البلدين في القضايا الاقليمية والدولية، وقال: ان ايران تولي اهمية لتنمية الاستقرار والامن العالمي وخاصة في الدول الصديقة، وفي هذا المجال يمكن أن يكون لدينا تعاون إيجابي وبناء في الاوساط والمنظمات الدولية بما فيها منظمة الامم المتحدة وحركة عدم الانحياز ومجموعة 77.

ولفت روحاني الى المجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني المحتل ضد الشعب الفلسطيني الاعزل، وأكد: ان اتخاذ الموقف ضد اعتداءات الكيان الصهيوني والدفاع عن الشعب الفلسطيني المضطهد هو في الحقيقة دفاع عن البشرية وحركة في مسار تنمية السلام والاستقرار العالمي، واليوم فإن من واجب جميع الدول وخاصة الدول الاعضاء في حركة عدم الانحياز ان تتخذ موقفا حازما وقويا ضد هكذا جرائم واعتداءات.

كما دعا الرئيس الايراني الى التعاون الوثيق بين المستثمرين والناشطين الاقتصاديين لدى البلدين، وقال: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ترغب بتنمية العلاقات والتعاون مع النيبال في مختلف القطاعات بما فيها التجارة والاستثمار والثقافة وتنمية السياحة.

من جانبها، وبعد تقديم اوراق اعتمادها الى الرئيس الايراني، وصفت سفيرة النيبال الجديدة غير المقيمة، العلاقات بين البلدين بالودية والتاريخية، وأشارت الى وجود رؤى مشتركة وتعاون وثيق بين ايران والنيبال في الاوساط والمنظمات الدولية، معلنة رغبة بلادها بتنمية العلاقات الشاملة مع الجمهورية الاسلامية الايرانية.

ودعت السيدة سوا لامسال الى مشاركة المستثمرين والناشطين الاقتصاديين الايرانيين للاستفادة من الفرص الاستثمارية في بلادها وتنمية التعاون المشترك بين القطاع الخاص لدى الجانبين.

وأكدت السيدة لامسال ان النيبال ترغب السلام وإرساء الاستقرار في العالم، مضيفة: نحن دعمنا القضية الفلسطينة وسندعمها دوما.

Views All Time
Views All Time
4
Views Today
Views Today
1

لا توجد تعليقات “ روحاني: الدفاع عن فلسطين دفاع عن السلام العالمي ”

لا يوجد تعليقات.



أضف تعليق

بالإمكان استخدام الوسوم:

<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>