المركز الايراني للبحوث والدراسات السياسية

2017/08/23 Wednesday
عن المرکز
اتصل بنا
بسم الله الرحمن الرحيم
●قال الإمام زين العابدين علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب (عليه السلام): أعطينا ستاوفضّلنا بسبع : أعطينا العلم والحلم والسماحة والفصاحة والشجاعة والمحبّة في قلوبالمؤمنين وفضّلنا بأن منّا النبيّ المختار ومنّا الصدّيق ومنّا الطيّار ومنّا أسدالله وأسد رسوله ومنّا سيّدة النساء ومنّا سبطا هذه الأمة ومنا مهدي هذه الأمة.

مقتل صياد ايراني على يد خفر السواحل السعودي

ژوئن 17, 2017 | تصنيف: الشرق الاوسط

آقابابایی

أيد المدير العام لشؤون الحدود بوزارة الداخلية الإيرانية “مجيد آقابابايي” نباء مقتل صياد إيراني من محافظة بوشهر (جنوب) على يد خفر السواحل السعودية مبينا مزيدا من تفاصيل هذا الحادث.

وقال  آقابابايي  في حديث مع مراسل وكالة تسنيم الدولية لللانباء ان قاربين ايرانيين خلال عملية الصيد في مياه الخليج الفارسي  قد جرفتهما  امواج البحر وتم حرف مسارهما.

واضاف: على هذا الاساس ومن دون تاييد هذا الامر بان القاربين الايرانيين قد دخلا الحدود السعودية، فان خفر السواحل السعودي قام باطلاق النار صوب القاربين الايرانيين مما أدى ذلك  الى مقتل صياد ايراني.

وتابع: ان هذا الاجراء السعودي يتعارض مع المبادئ الانسانية، وحتى مع افتراض دخول القاربين الايرانيين  الحدود السعودية اثر امواج البحر فانه لم يكن مسموح لهم بفتح النار على القاربين الايرانيين.

وصرح بالقول: نحن نتابع هذا الموضوع حاليا حتى يتم تحديد هل ان القاربين الايرانيين قد دخلا الحدود السعودية ام لا؟  لافتا الى ان هذا الاجراء السعودي يتعارض مع المبادئ الانسانية والملاحة البحرية.

Views All Time
Views All Time
14
Views Today
Views Today
1

لا توجد تعليقات “ مقتل صياد ايراني على يد خفر السواحل السعودي ”

لا يوجد تعليقات.



أضف تعليق

بالإمكان استخدام الوسوم:

<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>