المركز الايراني للبحوث والدراسات السياسية

2017/08/23 Wednesday
عن المرکز
اتصل بنا
بسم الله الرحمن الرحيم
●قال الإمام زين العابدين علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب (عليه السلام): أعطينا ستاوفضّلنا بسبع : أعطينا العلم والحلم والسماحة والفصاحة والشجاعة والمحبّة في قلوبالمؤمنين وفضّلنا بأن منّا النبيّ المختار ومنّا الصدّيق ومنّا الطيّار ومنّا أسدالله وأسد رسوله ومنّا سيّدة النساء ومنّا سبطا هذه الأمة ومنا مهدي هذه الأمة.

المتحدث باسم الخارجية الايرانية : السياسة الخارجية الامريكية مرتبكة وخاضعة لتلقين وهاربة من الواقع

ژوئن 15, 2017 | تصنيف: الشرق الاوسط
بهرام قاسمی سخنگوی وزارت امور خارجه

وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي السياسة الخارجية الامريكية الجديدة بالمرتبكة والخاضعة للتلقين والهاربة من الواقع.

وأفادت وكالة مهر للأنباء أن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أشار في تعليق على تصريحات وزير الخارجية الامريكي الأخيرة أن هذا الخطاب والتدخل في الشؤون الداخلية يعتبر نقض واضح للقوانين الدولية، واصفاً إياه بالمدان غير المقبول

وأضاف قاسمي أن مؤشرات السياسة الخارجية الامريكية الجديدة  هي الارتباك والخضوع للتلقين والهروب من الواقع.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية أن محاولة رمي الفتنة والاختلاف بين أبناء الشعب الإيراني أو إحداث ثغرات في الحكم، تبقى كالاحلام، معتبراً أن هذه التصريحات متسرعة وغير محسوبة، ولن تؤدي إلى إي مكان شهدت العقود الأربعة الماضية.

واشار قاسمي الى تدخل الولايات المتحدة في الشان الإيراني في خمسينيات القرن الماضي من خلال انقلاب عسكري وتدخل عسكري في محاولة لتغيير النظام،  لم يتوقف في العقود الثلاثة الاولى من عمر الثورة الإسلاميةإلا أنه فشل وفضح دولياً،  وأثار حفيظة الشعب الايراني.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية إلى أن المسؤولين الامريكيين الجدد قد نسوا كيف أجبر اسلافهم على الاعتذار من الشعب الإيراني.، معتبراً أن هذا الاختبار قد فشل سابقاً،  وان الحكومة الامريكية تتبع سياسات تجلب لها نتائج عكسية، مشيراً إلى تمسك الشعب الايراني بنظامه وديمقراطيته

وحذر قاسمي المسؤولين الامريكيين الجدد من السير مجدداً عكس إرادة الشعب الإيراني الشجاع، منيباً إياهم أن يندموا مجدداً.

الجدير بالذكران  وزير الخارجية الأمريكي قد اعلن أن سياسة بلاده تجاه إيران هي القضاء على القوة الإيرانية في المنطقة، و لجم امكانيات إيران لصنع الأسلحة النووية بالإضافة الى دعم العناصر الداخلية من اجل تغيير النظام.

congress.jpg666

وكان  مجلس الشيوخ الأميركي قد اقر يوم الخميس بأغلبية ساحقة عقوبات قاسية بحق إيران ، وارسل مشروع قرار إلى مجلس النواب يمنع الرئيس الاميركي دونالد ترامب من تخفيف العقوبات .

وزعم  القرار، الذي اقر بدعم واسع من الحزبين الجمهوري والديموقراطي، إلى جعل إيران تدفع ثمن “دعمها المستمر لما يسمى بالارهاب”.

وكان مشروع القرار الأصلي يتعلق حصرياً بفرض عقوبات جديدة على ايران. إلا أن أعضاء الكونغرس الحقوا تعديلا اقترحه الحزبان بشأن روسيا في وقت سابق من هذا الأسبوع.

Views All Time
Views All Time
11
Views Today
Views Today
1

لا توجد تعليقات “ المتحدث باسم الخارجية الايرانية : السياسة الخارجية الامريكية مرتبكة وخاضعة لتلقين وهاربة من الواقع ”

لا يوجد تعليقات.



أضف تعليق

بالإمكان استخدام الوسوم:

<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>