المركز الايراني للبحوث والدراسات السياسية

2017/12/11 Monday
عن المرکز
اتصل بنا
بسم الله الرحمن الرحيم
نهنيء الامة الاسلامية بمولد الرسول الاكرم محمد(ص) وولادة الامام جعفر الصادق (ع)

القضاء علي خلية لزمرة ‘انصار الفرقان’ الارهابية في جابهار

ژوئن 15, 2017 | تصنيف: أهم الأخبار

تحدث مساعد الشؤون الامنية بمحافظة سيستان وبلوجستان والمتحدث باسم مجلس توفير الامن بالمحافظة علي اصغر ميرشكاري عن الاشتباك والقضاء علي خلية ارهابية تابعة لزمرة ‘انصار الفرقان’ التكفيرية المتطرفة في مدينة جابهار جنوب شرق ايران.

وقال ميرشكاري في تصريح لوكالة الجمهورية الاسلامية للانباء ‘ارنا’ مساء الاربعاء، ان كوادر وزارة الامن تمكنوا خلال عملية استخبارية من رصد خلية ارهابية تابعة لزمرة ‘انصار الفرقان’ التكفيرية المتطرفة.
واضاف، ان هذه اخلية الارهابية كانت تعتزم القيام بعمليات ارهابية وانتحارية الا ان كوادر الامن بادروا في الوقت المناسب لمحاصرتها بالتعاون مع قوي الامن الداخلي، بعد رصدها بدقة، وقال، ان عناصر هذه الخلية الذين سعوا لابداء مقاومة شديدة قد بوغتوا وخلال الاشتباك مع القوي الامنية تم اعتقال 5 منهم فيما قتل اثنان اخران.
واوضح انه تم في مكان الاشتباك ضبط اسلحة خفيفة وعتاد حربي وحزام ناسف ومواد تفجير من هذه الخلية الارهابية.
وقال هذا المسؤول الامني، انه رغم الدعم المالي والفكري من السعودية لهذه الزمر الارهابية الا ان يقظة القوي الامنية ومشاركة المواطنين الجيدة قد احبطت مخططات اعداء الجمهورية الاسلامية ومنهم الزمر التكفيرية والمتطرفة.
ودعا ميرشكاري باكستان لعدم السماح لهذه الزمر الارهابية والمعادية باستخدام اراضيها واضاف، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تتوقع من جارتها الجنوبية الشرقية في ظل رعاية حسن الجوار والماضي الثقافي والقومي العريق والعلاقات الاقتصادية الجيدة التي تربطنا بان لا تسمح للزمر المعادية بايجاد قواعد لها في الاراضي الباكستانية وان تتخذ هنالك ملاذا امنا لها.
واكد بان مثل هذه الامور تمس حسن الجوار والعلاقات بين البلدين.
واعلن هذا المسؤول الامني استشهاد احد عناصر وزارة الامن خلال الاشتباك مع هذه الخلية الارهابية.
يذكر ان ميناء جابهار يقع علي ساحل بحر عمان علي بعد 645 كم الي الجنوب من مدينة زاهدان مركز محافظة سيستان وبلوجستان جنوب شرق ايران.
انتهي ** 2342

Views All Time
Views All Time
20
Views Today
Views Today
1

لا توجد تعليقات “ القضاء علي خلية لزمرة ‘انصار الفرقان’ الارهابية في جابهار ”

لا يوجد تعليقات.



أضف تعليق

بالإمكان استخدام الوسوم:

<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>