المركز الايراني للبحوث والدراسات السياسية

2017/08/23 Wednesday
عن المرکز
اتصل بنا
بسم الله الرحمن الرحيم
●قال الإمام زين العابدين علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب (عليه السلام): أعطينا ستاوفضّلنا بسبع : أعطينا العلم والحلم والسماحة والفصاحة والشجاعة والمحبّة في قلوبالمؤمنين وفضّلنا بأن منّا النبيّ المختار ومنّا الصدّيق ومنّا الطيّار ومنّا أسدالله وأسد رسوله ومنّا سيّدة النساء ومنّا سبطا هذه الأمة ومنا مهدي هذه الأمة.

طائرة إيرانية تقل أول شحنة من المواد الغذائية إلى قطر

ژوئن 8, 2017 | تصنيف: أهم الأخبار

غادرت طائرة إيرانية صباح الخميس  طهران متوجهة إلى قطر لتقل أول شحنة من المواد الغذائية بعد إعلان الجمهورية الإسلامية استعدادها لتأمين كافة احتياجات السوق القطرية.

وأفادت وكالة مهر للأنباء أن مسؤولا في وزارة التجارة الإيرانية، قد أعلن قبل ذلك، بأن بلاده أرسلت اليوم أول شحنة مواد غذائية إلى قطر عبر طائرة شحن بوينغ 747.

وذكرت وسائل إعلام رسمية عن المسؤول، قوله: “إن طائرة شحن إيرانية “بوينغ” من طراز 747 غادرت طهران باتجاه دولة قطر”، مبيناً أن “هذه أول شحنة غذائية إيرانية ترسل إلى الدوحة عقب إعلان الدول الخليجية قطع العلاقات مع قطر وفرض الحصار عليها”.

وكانت وكالة “رويترز” قد نقلت عن مصدر مسؤول، يوم أمس، قوله: “إن قطر تعقد مباحثات مع إيران وتركيا لتأمين مواد غذائية ومياه، بعد يومين من قرار دول عربية قطع علاقاتها بالدوحة”.

حري بالذكر أن السعودية والبحرين والإمارات ومصر قد أعلنت قطع علاقاتها الدبلوماسية، فجر يوم الاثنين الماضي، متهمة قطر بـدعم الجماعات الإرهابية، والترويج للأفكار المتطرفة، والتدخل في شؤون الدول الأخرى”، وانضمت لاحقاً كل من الحكومة المؤقتة في شرق ليبيا، والحكومة اليمنية، والمالديف، وموريشيوس، وموريتانيا، وجزر القمر إلى قرار مقاطعة قطر.

حيث اعتزمت الدول الأربع إغلاق مطاراتها وموانئها ومجالاتها الجوية أمام الملاحة القطرية، وقررت الناقلات الجوية الوطنية تعليق رحلاتها من وإلى العاصمة القطرية حتى إشعار آخر./انتهى/

Views All Time
Views All Time
12
Views Today
Views Today
2

لا توجد تعليقات “ طائرة إيرانية تقل أول شحنة من المواد الغذائية إلى قطر ”

لا يوجد تعليقات.



أضف تعليق

بالإمكان استخدام الوسوم:

<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>