المركز الايراني للبحوث والدراسات السياسية

2017/06/26 Monday
عن المرکز
اتصل بنا
بسم الله الرحمن الرحيم
اسرة المركز تهني المسلمين جميعا في انحاء العالم بحلول عيد الفطر المبارك اعاده الله علي الجميع باليمن والبركات وكل عام وانتم بخير

مذكرات الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس في ايران (الحلقة التاسعة )

فوریه 27, 2017 | تصنيف: متابعات

ترجمة :  شاكر كسرائي

كان لدينا ثلاثة اشخاص يقومون بتفجير الالغام ، ارسلنا احدهم لتفجير الالغام .  قامت سرية حميد  بالتمركز خلف مواقع العراقيين  ، فعندما اشتبكوا مع العراقيين ، توقف قصف مرتفعات كمر سرخ ، وتقدم الشباب نحو المرتفعات دون اية اشتباكات . وبعد سماع رمز العمليات هاجموا المرتفعات  وسيطروا علي مقدمتها .اغلقت اطراف كمر سرخ بصورة كاملة وسقطت نقطة 202.وقد انقسمت نقطة كمر سرخ الى محورين ، سار حميد چریک فی احد المحاور , وسار سردار خوشی وکان قائد الکتیبة فی المحور الثانی .تمکن الاثنان من السیطرة علي المرتفعات .  اوصل حميد بسرعة قواته الى الاهداف التي كان يجب فتحها . كان تحركه سريعا  وقد نقل تجاربه الي قواته و سلب القدرة من العدو واخذ المبادرة بيده.

وقد استشهد الاخ طاهري الذي كان يتولي مسوولية اللاسلكي في تلك العمليات . وذهب كل من  حميد  وخوشي للعثور علي جسد الشهيد طاهري .وكانت ورقة رمز العمليات لدي طاهري وخشى قادة العمليات ان يعثر العدو علي رمز العمليات . وتبين فيما بعد ان الشهيد طاهري كان قد مزق ورقة الرمز لكي لا يعثر عليه العدو .ووجدت قطع الاوراق في فمه .

تمكن حميد من السيطرة علي المرتفعات حتى الصباح  رغم وجود الموانع وتمكنت القوات من تثبيت كافة المناطق عدا منطقة واحدة. ذهب حميد چریک  وسردار خوشي الی تلک المنطقة والتقوا بـ  حاج حسن رشیدی واثنین اخرین وکانوا قد اصیبوا بجروح .ولم یکن من الممکن الاقتراب من القریة  .

قام حمید وسردار خوشی بتنظیم القوات من جدید وتوجها برفقة الحاج مهدی کازرونی الی القریة واشتبکوا مع القوات العراقیة .خلال العملیات استشهد عدد من الافراد .واعتقد ان الاخ ” موذن زاده ” کان من بینهم .

تحرک المشاة من اجل الالتفاف  علی القریة وصلت الی القوات الی 50 مترا من مواقع العدو ولم نر ای رد فعل منه . کان هناک احتمال  ان یستخدم العدو قذائف ال  اربی جی .فجاة امطنا العدو بوابل من الرشاشات وال اربی جی وقد جرح عدد من افاد قواتنا واستشهد .بعد نصف ساعة تراجعت قوات العدو مع دباباتها وکافة عتادها .  بعدها قصفت قوات العدو القریة وقامت قوات العدو بفتحها .

فی ذلک الوقت , لم یکن لدی ای خبر من حمید , کنا نبحث لنجده , کنت اعتقد انه استشهد , کانت المرتفعات  طویلة , فی الساعة العاشرة صباحا جاء  حمید الی مقر قواته الجمیع کان یصلی علی النبی وکان الجمیع فرحا بوصوله , کان حمید قد جرح فی رجله  , التقینا وتبادلنا القبل ,  وشرح لنا حمید قصة فتح المرتفعات وقال: ” لقد اخذنا من العدو عدة اسری وهم الان  یتواجدون  علی المرتفعات .واضاف ان القوات العراقیة کانت مرابطة  علی المرتفعات و قد اصابها الخوف الشدید لان المرتفعات کانت محاصرة من جانب قواتنا , وکانوا  یعلمون انهم اذا ما اطلقوا النار , فسیکون مصیرهم الموت . وقد استخدم حمید  المباغتة واخذ سلاح احد العراقیین وتمکن من اسر الباقین.  وضع حمید عددا من افراد قواتنا  لیراقبوا الاسری وقد عاد هو الی مواقع قواتنا . بعد ان جاءوا بالاسری وجدنا عددهم 70  اسیرا وهکذا نجحت العملیات فی الیوم الاول .

یتبع .

 

Views All Time
Views All Time
25
Views Today
Views Today
1

لا توجد تعليقات “ مذكرات الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس في ايران (الحلقة التاسعة ) ”

لا يوجد تعليقات.



أضف تعليق

بالإمكان استخدام الوسوم:

<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>