المركز الايراني للبحوث والدراسات السياسية

2017/06/26 Monday
عن المرکز
اتصل بنا
بسم الله الرحمن الرحيم
اسرة المركز تهني المسلمين جميعا في انحاء العالم بحلول عيد الفطر المبارك اعاده الله علي الجميع باليمن والبركات وكل عام وانتم بخير

مذكرات الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس في ايران (الحلقة الثامنة )

فوریه 26, 2017 | تصنيف: متابعات

ترجمة : شاكر كسرائي 

في ذلك الوقت من المساء لم يكن أحد  يفكر في فك رمز الشفرة  والكل كانوا مستعدين لبدء  العمليات ولم يكونوا يطرحون احتمال الغاء العمليات. اول صلية اطلقها حميد چریک وکان من  اکثر الافراد استعدادا للقتال.  لقد حدث عدم تنسیق فی العملیات   فعندما وصلت القوات الی المعبر ذهب  افراد السریة عند حمید وسالوه :” متی ستعطینا  الذخیرة ؟”  رد علیهم حمید بالقول ” علیکم ان تستفیدوا من ذخائرکم وعندها سنتدبر الامر ”

ویردون علیه بالقول “نرید ان نملا مخازن بنادقنا ” . وقال  حمید فیما بعد ” ان 60 الی 70  من افراد السریة لم یکن لدیهم ایة ذخائر والحمد لله , ان العملیة قد الغیت”.  الشباب ذهبوا فی السادسة مسا ء وعادوا فی السادسة صباحا .انهم مشوا 12 ساعة ،  وهم یحملون معهم کیس علی ظهرهم .وقد تعبوا کثیرا حیث لم یعودوا قادرین علی المشی. فالعودة  الى مقراتهم بعد  طي المسا فة  تكون مرهقة كثيرا. كان عليهم ان  يستتروا لكي لا يرونهم  العراقيون الذين كانوا مزودين  بكلاب مدربة  . كانت القوات الايرانية متعبة جدا ولم يكونوا يختفون  وكانوا ينامون علي السواتر الترابية . قال لي حميد وهوفي وضع معنوي جيد  :” اذا تقدمنا علي هذا المنوال ، فان العراقيين سوف يروننا و سيقوموا بقصفنا  وقتلنا عن بكرة أبينا.  قلت له :”

الا تراهم نائمين ، وممددين ،  فلا يمكن ان نقوم  بعمل ما”. هز رأسه  وقال :” لايمكن  ان نواصل هذا الوضع علي هذا المنوال .

ذهب وأتي بشاحنة محملة بماء ، لا أدري كيف حصل عليها ،  وقام برش الماء على الشباب النائمين بار.

مع ان المنطقة  كانت جزءا من خوزستان ، ولم يكن الطقس باردا جدا  شتاءا وكان الهواء حارا في النهار، والليالي كانت ليالي ربيعية ، الا ان الماء الذي لمس وجوه  واجسام الشباب قد جعلهم في حالة نشوة عارمة علي كل حال تمكنا من سحب الشباب الي وراء السواتر الترابية .

جاءتنا رسالة تقول بان  عمليات ستجري الليلة ، قمنا بتزويد الشباب بالذخائر، وكانت النتيجة جيدة  ، لان الشباب تمكنوا ان يعر فوا  الطريق بذهابهم ورجوعهم واثار اقدامهم كانت موجودة كما ان بعض الذخيرة كانت قد سقطت من الشباب في الطريق . تمكنا من مراقبة العدو  ولم نر اي رد فعل  علي المرتفعات ، ولكن الطائرات العراقية  كانت تحلق علي ارتفاع  منخفض وتراقب خطوط جبهاتنا .

قمنا  بتجهيز قواتنا بنفس الاسلحة  والذخائر وارسلناهم باتجاه العراقيين . واجهت قواتنا التي كانت تتحرك علي اليمين  بساحة  الغام ولم يكن مع هذه القوات  متخصصون في تفجير الالغام . ولهذا السبب كان علينا ان نلتف حول قوات العدو.

يتبع

 

 

Views All Time
Views All Time
22
Views Today
Views Today
1

لا توجد تعليقات “ مذكرات الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس في ايران (الحلقة الثامنة ) ”

دیدگاه ها مسدود شده اند .