المركز الايراني للبحوث والدراسات السياسية

2017/08/23 Wednesday
عن المرکز
اتصل بنا
بسم الله الرحمن الرحيم
●قال الإمام زين العابدين علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب (عليه السلام): أعطينا ستاوفضّلنا بسبع : أعطينا العلم والحلم والسماحة والفصاحة والشجاعة والمحبّة في قلوبالمؤمنين وفضّلنا بأن منّا النبيّ المختار ومنّا الصدّيق ومنّا الطيّار ومنّا أسدالله وأسد رسوله ومنّا سيّدة النساء ومنّا سبطا هذه الأمة ومنا مهدي هذه الأمة.

كتاب الامام الحسين وايران للكاتب الالماني كورت فريشلر

اکتبر 3, 2016 | تصنيف: کتب

 

هذا الكتاب من تا ليف المستشرق الالماني كورت فريشلر وقد ترجم سنة 1975 الى الفارسية وطبع في دار نشر جاويدان .

هذا الكتاب يعد احد افضل الكتب التي كتبت عن الحسين بقلم مستشرق ا وروبي ويتناول الكتاب خروج الحسين  من المدينة المنورة الى مكه المكرمة بسبب عد م قبوله البيعة ليزيد بن معاوية ا لذي عينه والده خليفة علي المسلمين بيينما كان معاوية قد تعهد للحسن بن علي ان يترك الخلافة بعده للمسلمين لكي يختاروا خليفة لهم.

وبسبب تعقبه من جانب عيون يزيد بن معاويه لم يتمكن الحسين من اداء فرضة الحج سنة 60 للهجرة وتوجه من مكه الى العراق بعد ان كتب اهالي الكوفة رسائل اليه تطلب منه التوجه الى العراق لقيادة المسلمين هناك.

الكاتب يتتبع حركة الحسين منذ توجهه الى العراق حتى وصوله الى كربلاء ومحاصرته من جانب جيش يزيد بن معاوية بقيادة عمر بن سعد بن ابي وقاص واستشهاده يوم العاشر من محرم سنة 61 للهجرة واخذ اهله وعياله واهل بيته اسرى الي الكوفة ودمشق .

الكاتب جمع كافة الروايات من كتب التاريخ التي كتبها المورخون وناقش كافة القضايا المطروحة عن سبب ثورة الحسين ضد بني امية .

Views All Time
Views All Time
105
Views Today
Views Today
3

لا توجد تعليقات “ كتاب الامام الحسين وايران للكاتب الالماني كورت فريشلر ”

لا يوجد تعليقات.



أضف تعليق

بالإمكان استخدام الوسوم:

<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>